تعلم الإنجليزية

كيف أتعلم اللغة الانجليزية بسهولة و فعالية ؟ الجزء الثاني

14.كتابة الأحاسيس بالانجليزية

نحن كبشر، قد نجمع الكثير من الأفكار و الكثير من الأحاسيس في داخلنا، و نحتاج بشكل كبير لتفريغ هذه الأفكار و الأحاسيس، سواء بالكلام، أو بالكتابة، يمكنكم القيام بالتمرين التَّالي:

 ابدؤوا بكتابة الأحداث التي حدثت في يومكم، لنفترض أن أحدهم يعرف كلمة أنا I و يعرف  كلمة مُتعب Tired و لكنه لا يعرف أُحِسّ بالانجليزية، لا بأس، فقط يكتب I أحس Tired، و ثم سيكتب ‘أحس في كتابه الذي اتفقنا معا تخصيصه لتعلم الانجليزية، لماذا؟ لأنه بعد أن ينتهي من الكتابة، سيتوجَّه إلى الانترنيت، و يبحث عن ترجمة ” أُحِسّ” و بهذا أصبح ممكنا له قول و كتابة جملة  I feel tired بدون أن يجد نفسه غير قادر على التعبير عن أحاسيسه.

استمروا بكتابة ما تريدونه و تحدثوا مع أنفسكم أمام المرآة، أو سجلوا ما تقولونه، و حين تجدون أنفسكم غير قادرين على نطق كلمة ما، اكتبوها أو سجلوها بالعربية، وبعد ذلك، ابحثوا عنها، و سجلوها في كتابكم، و قوموا بترديدها، و استعمالها مجددا في أحاديثكم. وكما تتذكرون في الجزء الأول من المقال، أن الكتاب الخاص بكم ستكتبون فيه كل شيء جديد تتعلمونه، إذا لم تقرؤوا الجزء الأول بعد، فستجدون رابطه المباشر في آخر هذا المقال.

15. سأُخصص وقتا لها

حين نريد تحقيق هدف ما، فنحن نعمل عليه بشكل يومي، ونُخصِّص له مدة معينة من الزمن كل يوم، لأنه إن قمنا بتعلم كلمة جديدة أو جملة جديدة، و توقفنا لأسبوع مثلا، فنحن نُخاطر بِنِسيان ما تعلمناه سابقا، و كذلك نُطول مدة التعلم، فبدل تعلم اللغة في أشهر محددة، نصبح محتاجين لسنين، هذا فقط بسبب عدم تخصيص وقت محدد في كل يوم لتعلم اللغة الانجليزية.

اختروا الوقت الذي يناسبكم، مثلا في الصباح، تأخذون 10 ، 20 أو 30 دقيقة كل يوم لتعلم شيء جديد، و في الغد، تبدؤون بتخصيص مُدة خاصة بمذاكرة ما تعلمتُموه بالأمس في مدة تتراوح بين 5 دقائق، ثم تمرون بعد المراجعة، إلى تعلم شيء جديد.

قد تكون المذاكرة عبارة عن اتصال بصديق أو صديقة، تتواصلون، وفي نفس الوقت، تتدرَّبون  على ما تعلمتموه في ما سبق، كونوا أحرارا ومبدعين، و استمتعوا برحلتكم الخاصة في تعلم اللغة الانجليزية.

16. الجُرأة

فلتتجرَّؤوا على تغيير لغة هاتفكم، من العربية للانجليزية.

فلتتجرَّؤوا على نشر منشورات بالانجليزية كالأمثلة و السطور التي نالت إعجابكم.

فلتتجرَّؤوا على التحدث بالانجليزية حتى و إن كنتم مبتدئين، لأنكم مع الوقت ستتطورون للأفضل.

فلتتجرَّؤوا على البحث في مُحرِّك جوجل بالانجليزية.

فلتتجرَّؤوا على سماع أغاني و مُشاهدة أفلام و برامج بالانجليزية، و من الأفضل، تلك التي تكون مُرفقة بالترجمة بالعربية.

فلتتجرَّؤوا على التحدث مع أنفسكم أمام المرآة بالانجليزية، ستتعرفون على أنفسكم أكثر، و ستتطورون كثيرا من حيث التحدث بالانجليزية، كما ستكسبون ثقة أكبر، الشيء الذي سيساعدكم على التحدث مع الآخرين في الحياة الواقعية باللغة الانجليزية بدون خجل و لا ارتباك.

فلتتجرَّؤوا على كتابة تعليقات بالانجليزية، لا يهم إن كان هناك خطأ، لا تتركوا فكرة أن الآخر سيستهزئ بكم، توقفكم عن التعلم، لأن الجاهل ليس من يرتكب الأخطاء و يتعلّم منها، بل الجاهل هو من يستهزئ من أخطاء الآخرين.

الجرأة تبدأ بأمور بسيطة، تجعلنا نندمج أكثر و أكثر في اللغة الانجليزية.

المسألة مسألة نفسية بشكل كبير، ثم يصاحبها الإصرار و المثابرة، و طبعا التعلم من المصادر الصحيحة، و استعمال الطرق الناجحة و التي تُطوِّر من النطق، التحدث والكتابة، و بالتالي لا يكون هناك نقص في أي مهارة تخص اللغة الانجليزية.

17. سأتعلمها بشتى الوسائل!

بعد أن يتطور مستواكم بعض الشيء في الانجليزية، يمكنكم أن تصبحوا مبدعين في طريقة التعلم، مثلا، يمكنكم أن تبحثوا في جوجل عن مقال يتحدث عن موضوع ما، فلنأخذ موضوع الاحتباس الحراري، اختاروا مقالا، و ابدؤوا بقراءته، إن كنتم لزلتم تواجهون صعوبة في النطق، اقرؤوا جملة واحدة، ثم ضعوها في محرك الترجمة الخاص بجوجل ، و استمعوا للصوت كيف سينطقها، و كرروا قراءة الجملة مرة أخرى، وأكملوا هذه العملية مع ما تبقى من جمل، قوموا بتقسيم هذا الأمر إلى حصص متعددة، و في الأخير ستجدون أنفسكم قادرين على قراءة المقال بأكمله بسهولة، كما أنكم ستتمكنون خلال هذا التمرين من تعلم العديد من الكلمات، وإن كنتم تريدون شرحا أكثر لهذا التمرين و لتمارين أخرى، يمكننا تخصيص مقال خاص بها، ولما لا، شرحها لكم تطبيقيا على شكل فيديو لتصل الفكرة أكثر.

18. أنا متقدم/ة في العمر!

التعلم لا علاقة له بعمر الانسان، بالعكس، هناك الكثير من الأشخاص من هم بعُمر متقدم جدا، و قد حققوا أهدافا عظيمة.

كفانا استماعا لتلك التفاهات التي تُروِّج لفكرة أن من تقدم في العمر، فهو لا يستطيع التعلم لأن عقله شاب و لم يعد يستطيع التذكر!

العقل آلة عظيمة، علينا فقط تدريبها على العمل بفعالية، و يلعب هنا الانضباط دورا مهما، لأننا حين ننضبط، فلا نتوه، بل نسير بخطى واثقة اتجاه أهدافنا، و بالتأكيد سنحققها، لأن كل من يثابر، فسينجح لا محالة.

19. نحن معكم

بعد أن قمنا،نحن، فريق إنجليزي Inglizy، بكتابة هذا المقال خصيصا لكم أعزاءنا الكرام، فلن نترككم هنا، بل سنبدأ سلسلة تعليم  و دروس من أجل مرافقتكم في رحلة تعلمكم للغة الانجليزية.

التعلم ليس بالضرورة أن يكون مُمِلّا، هناك طرق ممتعة و ناجحة لكي تتعلموا، و تستمتعوا بكل لحظة تقضونها و أنتم تتعلمون اللغة الانجليزية، ولهذا كونوا على يقين أننا معكم، و برفقتكم، إلى أن تحققوا هدفكم، ألا و هو إتقان اللغة الانجليزية.

اتركوا لنا تساؤلاتكم، و إن أردتم مقالا آخر يخص مشكلا تعانون منه في تعلم الانجليزية، ما عليكم إلا مراسلتنا، و سنكون سعداء بتلبية طلبكم.

إذا كنتم لم تقرؤوا الجزء الأول بعد، فلا تُفَوِّتوا فرصة التعرف على أفضل طرق تعلم اللغة الانجليزية:

كيف أتعلم اللغة الانجليزية بسهولة و فعالية ؟ الجزء الأول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock